ورشة عمل

15/12/2010
  • +
  • -

ضمن إطار الجهود المبذولة على صعيد التميز والتطوير والتحديث والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة ، فقد قامت دائرة الموازنة العامة وبالتعاون مع مشروع الاصلاح المالي / المرحلة الثانية (FRPII) الذي تنفذه شركة (DAI) والممول من قبل الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي (USAID) بعقد ورشة عمل متخصصة حول نموذج التميز والتقييم بإستخدام منهجية الرادار (RADAR)، خلال الفترة ما بين 15-18/12/2010 في العقبة .

وتم التأكيد في الورشة على التزام الدائرة بتطبيق معايير التميز وحرصها على دعم التطوير والتحسين على إجراءاتها وعملها بما يعكس خدمة متميزة لمتعامليها من الوزارات والدوائر الحكومية ويحقق رؤيتها الهادفة الى الوصول الى موازنة عامة شفافة تعزز أركان التنمية المستدامة وتعتلي قائمة الممارسات العالمية الجيدة. كما تم التأكيد على أن عقد مثل هذه الورش هو التزام من الدائرة نحو بناء القدرات لموظفيها، ليس فقط من الناحية الفنية، وإنما من الناحية الإدارية والتي تدعم العمليات الرئيسية وتسهم معها في تحقيق أهدافها.

وقد ركزت ورشة العمل على معايير التميز ومبادئها كأساس لتطوير العمل وتحقيق النتائج المتميزة التي ترغب بها دائرة الموازنة العامة من خلال تطبيق منهجيات وإجراءات عمل تميز عمل الدائرة وتطور أدائها. كما تم مناقشة منطق الرادار وكيفية استخدامه كأداة لتقييم الأداء ذاتياً من قبل موظفي الدائرة وخارجياً من قبل مقيمين حياديين مثل مقيمي مركز الملك عبدالله الثاني للتميز.