ملخص الموازنة

25/05/2012
  • +
  • -

"د. إسماعيل زغلول: تهدف دائرة الموازنة العامة من إصدار هذه الوثيقة التحليلية الى إتاحة المجال لكافة الجهات المحلية والخارجية بالإطلاع على آخر تطورات الأوضاع الإقتصادية والمالية لعام 2012 والمساهمة في تعزيز الشفافية حول إعداد الموازنة"

أصدرت دائرة الموازنة العامة "ملخص الموازنة" للسنة المالية 2012 وذلك ضمن خطتها الرامية إلى تجسيد رؤية الدائرة المتمثلة في "موازنة عامة شفافة تعزز أركان التنمية المستدامة وتعتلي قائمة الممارسات العالمية الجيدة"، وتعزيز مبدأ المشاركة الواعية في هذا المجال. وتسعى الدائرة من خلال هذه الإصدارات الى إيجاد وثائق تحليلية سنوية تساهم في تحسين تقييم إدارة الموازنة العامة في المملكة من قبل الهيئات الدولية المختصة، خصوصاً فيما يتعلق بالشفافية وإعداد التقارير حول إعداد الموازنة وتنفيذها.

وقد احتوى الإصدار الثاني من "ملخص الموازنة" الذي يقدم موجزاً لقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2012 على عدد من المواضيع تمثلت في خلاصة الأداء الإقتصادي والمالي لعام 2011، ومرتكزات وفرضيات الموازنة والتوقعات الإقتصادية الكلية وأبرز الملامح والمستجدات في موازنة عام 2012، وكذلك احتوى الملخص على آلية إعداد الموازنة والجدول الزمني لمراحل إعداد الموازنة والمخاطر المحتملة التي قد تواجه الموازنة العامة في المدى المتوسط.

وعبر عطوفة مدير عام دائرة الموازنة العامة الدكتور إسماعيل زغلول عن أمله بأن تساهم هذه الوثيقة في إطلاع كافة الجهات المحلية بشقيها الرسمية والخاصة والجهات الخارجية المهتمة على آخر التطورات الإقتصادية والمالية لعام 2012، وكذلك على توجهات السياسة المالية وأبعاد وتقديرات الموازنة العامة كما يعكسها قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2012.